هونداي كونا 2019 الكهربائية

هيونداي كونا 2019 الكهربائية

هيونداي كونا 2019 الكهربائية

صممت هذه السيارة الكهربائية ذو البطارية الكبيرة لتتحرك لمسافة طويلة.

استطاعت هذه السيارة اجتياز حوالي 225 ميل في جزيرة هواي على الطريق الرئيسي، لا يمكن لمعظم السيارات الكهربائية اليوم ان تتم دورة بالكامل.

مواصفات هيونداي كونا 2019 الكهربائية

مواصفات هونداي كونا 2019

مواصفات هيونداي كونا 2019 الكهربائية

ان سيارة هيونداي  كونا 2019 الكهربائية تستطيع ان تتم دورة كاملة بسهولة، وذلك بناء على التفاصيل التي كشفتها شركة هونداي لنموذج المواصفات الأميركية في معرض نيويورك، وان مجموع بطارياتها يصل الى 64.0 كيلو وات في الساعة اكبر من أي بطارية أخرى.

ان سيارة هيونداي الكهربائية لها المقدرة على اجتياز 250 ميل، وهي أكبر من سيارة شيفروليه بولت EV.




محرك هيونداي كونا 2019 الكهربائية

بقوة 201 حصان بخاري، وعزم دوران 290 رطل في القدم، وتستطيع هذه السيارة اجتياز 62 ميل في 7.6 ثانية، وسرعتها القصوى تصل الى 104 ميل في الساعة، ويعمل المحرك المغناطيسي على دفع العجلات الامامية من خلال نسبة ثابتة تبلغ 1:7.98، في حين يتم تقديم نظام الدفع الكلي في جميع انحاء كونا الكهربائية من خلال محرك البنزين، حيث ان المحرك الكهربائي هو محرك امامي فقط، مع وجود دعامات في الامام، ووجود قضيب مجوف ضد الالتفاف، وقد اعادت هونداي التحكم في التوجيه الكهربائي المدعوم كهربائيا لتتناسب مع ما نفترض انه أداء منخفض السرعة بالنسبة لمحرك الكهرباء.

ان القوة المفاجئة في سيارة كونا الكهربائية هي قوة شحن محرك السيارة، حيث ستكون قادرة على الاستفادة من مجموعة أنظمة الشحن (CCS) للوصول الى سرعة أكبر بـ 100 كيلو وات، وان استخدام مثل هذا الاتصال بين أنظمة الشحن سيؤدي الى إعادة شحن طاقة البطارية المستنفذة بنسبة 80% في حوالي 45 دقيقة (او 75 دقيقة على أجهزة أكثر شيوعا تصل الى 50 كيلو وات)، مع وجود شاحن ثابت يمكنك وضعه في المرآب الخاص بك والذي يصل الى 240 فولت ويقوم بتوليد تيار متناوب، ويمكنك مصادفة هذا الشاحن في مركز السيارات، هذا الشاحن حوالي 7.2 وات ويتطلب حوالي 10 ساعات ليقوم بشحن كونا بالكامل، ويقع منفذ الشاحن في الجزء الامامي من السيارة.

تصميم هونداي كونا الخارجي

تصميم هونداي كونا الخارجي

تصميم هيونداي كونا 2019 الكهربائية الخارجي

يبلغ طول سيارة هونداي كونا حوالي 164.6 بوصة، وعرضها 70.9 بوصة، وحجم هذه السيارة قريب من حجم سيارة جيب رينجيد وهوندا HR-V، ومازدا CX-3، وأقصر من سيارة كيا نيرو ببضع بوصات فقط، ما يميز هذه السيارة هو الشبك الامامي المغلق، وهي متاحة بعدة ألوان، ويتوفر سقفها بالوان الأسود او الرمادي او الأبيض، ان الأبيض متوفر بدون فتحة سقف.

تصميم هيونداي كونا 2019 الكهربائية الداخلي

تم تصميم المقاعد الداخلية لكونا بحيث يتم توفير مساحة لدمج حزم البطارية الكبيرة، وتتمتع المقاعد الامامية بتدفئة من ثلاث درجات، بالإضافة الى التحكم بنظام التدفئة، يمكنك الاختيار بين فرش المقاعد بالقماش او بالجلد بالكامل وبألوان متعددة، وقد تم استبدال مقبض التحويل العادي بناقل حركة مرتبط بوحدة التحكم المركزية المعاد تصميمها.

أنظمة القيادة في هيونداي كونا 2019 الكهربائية

تصميم هونداي كونا الداخلي

تصميم هونداي كونا الداخلي

ان أنظمة التحكم تشمل القدرة على التحكم بالسرعة (مع القدرة على التوقف الكامل والانطلاق)، ونظام التنبيه من الخروج عن المسار، ونظام مراقبة النقطة العمياء، والتنبيه اثناء المرور العابر، ونظام الإنذار الخاص بقيادة السائق، بالإضافة الى التنبيه من الاصطدام الامامي والقدرة على الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، بالإضافة الى وجود نظام تعليمات وترفيه مع شاشة لمس 7.0 بوصة تقبل أنظمة آبل كاري بلاي وأندرويد، ونظام HD وراديو القمر الصناعي، بالإضافة الى اتصال البيانات، ان شاشة 8.0 بوصة توفر نظام ملاحة وبيانات حركة المرور ونظام صوت مؤلف من ثمان مكبرات صوت ومجموعة الجيل القادم من Blue link، وتطبيقات قائمة على تطبيق إدارة الشحن عن بعد، وميزات أخرى تتضمن شاشة عرض وشحن لاسلكي لشحن الالكترونيات الشخصية.




متى ستتوفر هيونداي كونا 2019 الكهربائية في الأسواق

من المتوقع ان تتفوق هذه العلامة التجارية وتقوم بتصميم موديلات جديدة وتتوفر سيارة كهربائية أخرى من هونداي وهي هونداي لونيك الكهربائية، ويمكن الحصول عليها من خلال شرائها بشكل تقليدي في كاليفورنيا، ويتضمن السعر جميع رسوم الصيانة وتكاليف الشحن.

ستتوفر هونداي كونا الكهربائية في نهاية هذا العام في كاليفورنيا، وتفكر شركة هونداي بجعلها متوفرة في ولايات أخرى في وقت لاحق.

إعداد: فريق مجلة الكراج للسيارات.

اذا أعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع أصدقاءك من خلال أزرار مواقع التواصل الاجتماعي في الأسفل