بي ام دبليو 640X غران توريزمو 2018

بي ام دبليو 640X غران توريزمو 2018

بي ام دبليو 640X غران توريزمو 2018

الإصدار السادس من بي ام دبليو، البديل عن النموذج الخامس من GT

النموذج السادس هو من بين سيارات بي ام دبليو المفضل لدينا، مصمم بثلاث محركات جديدة، اثنان منهما تم تحديثهما تدريجيا منذ سنة 2003 حيث كانتا سيارتين مميزتين و غاليتين، مع تحولات ديناميكية قوية، هذه بي ام دبليو تخبرنا انه سيكون في المستقبل نموذج جديد بديلاً عن  النموذج السادس وهو النموذج الثامن، و هذا لا يعني ان النموذج السادس سوف يختفي، و من الآن فصاعدا هذا النموذج سيحقق فرقا على نطاق واسع بالنسبة للسيارات: الإصدار السادس من بي ام دبليو غران توريزمو.



ايجابيات وسلبيات بي ام دبليو 640X غران توريزمو 2018

الإيجابيات: انها أفضل من النموذج الخامس السابق، تصميم داخلي مريح و فسيح، توفر قيادة مريحة.

السلبيات: المقاعد مرتفعة جداً، القيادة تكون في وضعية الراحة.

بينما هناك شبه خفي مع الطراز بي ام دبليو غران كوب، فان هذه السيارة أكثر تماثلا مع الطراز السابق منها “الطراز الخامس” وقد تم وصفها ذات مرة بانها من سيارات سيدان الكلاسيكة المتطورة و السريعة، ان النموذج الخامس يتميز بجاذبية مركزية قوية عندما أصدر في سنة 2009 بدا كأنه تصدر السوق و احتل المرتبة الأولى في التصميم.

ان النموذج الخامس لم يثر المنافسة على اصدار أي سيارة مماثلة، فقد اشتمل على اصدار نموذج واحد منه خلال فترة وجوده، لذا فان بي ام دبليو تريد ان تحول البوصلة الى الامام و تتقدم، لذلك فقد قامت بتصميم النموذج السادس الجديد بشكل دقيق و متقن لتصدر أفضل سيارة على الاطلاق.

تصميم بي ام دبليو 640X غران توريزمو 2018

هذا النموذج يسر عين الناظر، حيث ان الواجهة الامامية تتضمن أضواء أمامية بتقنية عالية من نوع ليد، مع تصميم غطاء محرك السيارة بدقة عالية، بالإضافة الى مآخذ الهواء السفلية التي تم دمجها بعناية فائقة، والنوافذ الجانبية التي لا تحتوي على اطار و مصدات خلفية التي تمنح السيارة مظهرا اقل طولا، إضافة الى المصابيح الخلفية الثلاثية الأبعاد و مكبح التشغيل الكهربائي.

وكأن هذا التصميم صنع لنعيش فيه، خاصة اذا كنا بحاجة الى غرفة إضافية، و المقاعد الخلفية واسعة و عريضة، حيث ان تصميمها الداخلي منحها مساحة اكبر من النموذج الخامس، و تم توسيع مقصورة التخزين لتصل لحجم 31 قدم مكعب في حال رفع المقاعد الخلفية، و 65 قدم مكعب في حال طي المقاعد الخلفية.

تم التخلي في هذا النموذج عن ميزتين لا فائدة منهما، أولا الباب الخلفي للسيارة الذي كان يفتح بطريقة الأبواب في الشاحنات التقليدية، والجزء المتوضع بين المقاعد الخلفية و صندوق السيارة، ان التخلي عن هذه الأشياء جعل السيارة ذو فراغ داخلي واسع وذو وزن أخف، كما ان النوافذ مصممة من غير اطار و نوافذ المقاعد الخلفية تفتح فقط الى المنتصف.

ان تصميم المقاعد يذكرك بتصميم سيارات الدفع الرباعي من طراز اكس 5 واكس6، ان النموذج السادس من هذه السيارة اقرب بتصميمه الى النموذج السابع الذين يتشاركان نفس الأرضية، ان نظام التعليق الخلفي هو نفسه المتواجد في النموذج الخامس مع قدرات ديناميكة اكثر راحة.

وضعيات القيادة في بي ام دبليو 640X غران توريزمو 2018

يتضمن الإصدار السادس من بي ام دبليو نظام التوجيه الثقيل المتواجد في إصدارات أخرى من بي ام دبليو، ولكن هذا النموذج اخف وزنا، و الذي يذكرنا بنمط سيارات أودي أكثر من نمط سيارات بي ام دبليو، أما وضعيات القيادة، فهناك وضعية رياضة ولا يوجد وضعية رياضة+، و بدلا منها تم ادخال وضعية راحة+، المجهزة بمهمدات التكييف الاختيارية إضافة الى وضع التكييف، لا ينصح باستخدام وضع راحة+ كثيراً الا اذا استطعت ان تحافظ على حركة مستقيمة للسيارة على طراز السيارات الفاخرة، ( لقد سمعنا ان العملاء الصينيين يهتمون جدا بهذا النوع من وضعيات السيارات التي تقوم بضبط حركة السيارة)، يفضل ان تبقيها في وضعية الرياضة، هذا النموذج قادر على الالتفاف بسهولة عند الزوايا.




والمحرك الوحيد الذي سيكون متاح ضمن الأسواق الأميركية هو توربو بقوة 335حصان و ست أسطوانات و عزوم دوران قوية، اما من ناحية الصوت فهذا المحرك لا يقوم بإصدار أصوات قوية ضمن مقصورته، حيث تنطلق السيارة بنظام ZF ذو الثمان سرعات أما عزوم الدوران فتتوزع على جميع العجلات الأربع.

و محرك طراز 640 الذي يقطع 60ميل في 5.1 ثانية، و يصل الى 155 ميل في الساعة.

ان سعر بي ام بدليو GT الإصدار السادس سيكون بمبلغ 70.695 دولار، و هذا النموذج سيكون مع فتحة سقف بانورامية،ان هذا النموذج سيذهلك بتصميمه الرائع.

اعداد فريق مجلة الكراج للسيارات.

اذا أعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع أصدقاءك من خلال أزرار مواقع التواصل الاجتماعي في الأسفل