جيب رينجيد صقر الصحراء 2017

جيب رينجيد صقر الصحراء 2017

سيارة جيب رينجيد ” صقر الصحراء ” بقوة 4*4 و سعة 2.4 لتر

سيارة جيب الصغيرة ذات الدفع الرباعي تتصدر لائحة الأسعار .
صقر الصحراء ؟ ما الذي يجعل هذه الجيب الصغيرة المتنقلة تثبت أنها الأفضل في التنقل في البيئات الصحراوية على الرغم من انها تحمل ذات المعيار القياسي لسيارت الجيب تريلهاوك في نظام التشبث و التحكم بالقيادة أثناء تنقلها في مختلف التضاريس ، إضافة إلى احتوائها على نظام دفع منخفض مماثل لنظام الدفع في رينجيد تريل رايتد و هو عبارة عن وضعية صممت للاستخدام المؤقت في الحالات التي تحتاج مزيدا من التشبث و قدرة السحب القصوى حيث تقفل أعمدة الادارة الأمامية و الخلفية معا و يتم ارسال قوة المحرك لتعزيز عزم الدوران ،كما تحتوي على نظام التحكم بالتشبث سيليك تيرين الذي يعزز التشبث و يمنح السائق أربع وضعيات  :تحكم ذاتي ، ثلج ، رمل ، وحل ، و من الممكن تعديلها وفق ظروف القيادة ، تحتوي رينجيد على مخطط تصويري على غطاء محرك السيارة يجعل هذه السيارة على قدرة في التحرك بمدينة مؤاب التابعة ل يوتا بالإضافة إلى كامل المناطق المحيطة بها بالإضافة إلى العديد من التفاصيل التي تحملها سيارة جيب رينجيد ” صقر الصحراء ” .



ايجابيات وسلبيات جيب رينجيد صقر الصحراء 2017

الايجابيات :
لها قدرة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدام في القدرة على التحمل الكبير و الارتفاع عن سطح الأرض و قدرة التنقل على الطريق الحصوي و الطرق المتعرجة و المحفرة .

السلبيات :
سرعات متباطئة ، مستهلكة للوقود ، الأغلى سعراً نسبة إلى فئة السيارات التي تنتمي لها .

لا يمكن وصف منطقة مؤاب بأنها منطقة صحراوية “و ذلك بسبب الهطول السنوي للأمطار” لكن من المؤكد ان هذه المنطقة هي منطقة الجيب الرئيسية ، في كل ربيع مئات السيارات من الجيب تتحول الى سيارات جيب سفاري من أجل الاحتفال بعيد الفصح الذي ينظمه نادي سيارات الدفع الرباعي الريد روك الذي يستوجب قيادة السيارات على مسارات لا تعد ولا تحصى على طول منطقة مؤاب و الاستمتاع بمشاهدة مناظرها الخلابة .
وليس فقط في أوقات الربيع يمكن أن نجد سيارات الجيب تحوم منطقة مؤاب و لكن أيضا في أوقات أخرى ، أغلب هذه السيارات من نوع الرانجلر و معظم هذه السيارات مزودة بأنظمة تعديل مختلفة ، كم سيارة من سيارات الجيب رينجيد سنجدها في سفاري عيد الفصح المقبل ؟ نحن نتوقع أن يكون عددها مماثلا ل الصفرو لكن في حال ظن الجميع أن قوتها مجرد بدعة فإن الريجيند سوف تبرز قوتها و تثبت قدرتها على التنافس .

إرث البيلتز باغي

تم ادخال الرينجيد كنموذج في عام 2015 م ، و أنشأت مجموعة جديدة من الأبعاد الدنيا لجيب رانجلر ، انها لا تختلف كثيرا بحجمها عن حجم النموذج الذي قدمته شركة البانتام و الذي تحول فيما بعد إلى سيارات جيب عسكرية ، و التي تم تسميتها ب بليتز باغي من قبل ممثلي البانتام .
سيارات الرينجيد هي ذو تصميم منفصل ، نظام دفع رباعي الامامي مع خيار نظام الدفع الرباعي الكامل،و الذي يجعلها قادرة على سحب ما يزن 2000 رطل و اللذي يكسبها خاصية السحب التي ممكن ان تتواجد في مقدمة المدفعيات العسكرية .
و لكن على الرغم من النجومية التي حققتها سيارات الجيب في الحرب العالمية الثانية إلا أن اختيارنا لسيارات الرينجيد “صقر الصحراء “كمثال عن قدرتها على تخطي المناطق الصحراوية لا يمنحنا الفرصة لاختيار الرينجيد كنموذج عسكري .

ان هذا النموذج من الطراز الأول يوفر تجربة فاخرة و هذا غائب تماما في المركبات العسكرية ، من عام 1941 أو حتى في يومنا الحالي فإن صقر الصحراء تعادل ما يبلغ 1495دولارمضاف على سعر سيارة التريلهاوك،

التصميم الداخلي لسيارة جيب رينجيد صقر الصحراء 2017

اما في تصميمها الداخلي فإنها تتمتع بأحدث التقنيات بالإضافة إلى وجود فرش أنيق و مريح حيث أن الكراسي الأمامية مغطاة بالجلد الأسود المتداخل مع بعض القماش الناعم إضافة إلى تغطية المقود بالجلد و وجود شاشة لمس ب5.0بوصة و مدعمة ب بلوتوث و راديو و نظام الصوت المدعم بست مكبرات .
تم اختيار سيارتنا بمجموعة متكاملة من شاشة اللمس 6.5 بوصة مع نظام الطقس البارد ( المقاعد الامامية الساخنة ، و عجلة القيادة الساخنة بالإضافة إلى ممسحة الزجاج) ، بالإضافة إلى نظام السلامة و الأمان و نظام كشف النقطة العمياء بسبب وجود أجهزة استشعار رادارية تراقب الزوايا الغير مرئية بالنسبة للسائق و نظام التنبيه الخلفي للمرور ، بالإضافة الى أضواء أمامية ذات جودة عالية ، ان الرينجيد متميزة بوجود فتحة سقف مزدوجة قابلة للفتح و الإغلاق و التي قد يتم تعديلها في عام 2018 لتصبح فتحة سقف تقليدية .

ان خيارات السعر ل رينجيد تعتمد على مبدأ التقسيط و الذي يبدأ ب 1495$ ليصل إلى 29000$ ، إن سيارة الرينجيد صقر الصحراء تتصدر لائحة المشتريات و بالإضافة إلى ميزاتها فهي بسعر مقبول نوعاً ما مقارنة مع أسعار غيرها من السيارات مثل سيارة الجيب كومباس .

تحتوي الجيب رينجيد على نوعين من المحركات ، محرك السول توربو بسعة 1.4 لتر و هو متاح فقط مع ناقل الحركة اليدوي المتميز بست سرعات فقط ،اما المحرك الثاني فهو ما يسمى بالتايغر شارك ، محرك التايغر شارك الذي يسمح بنظام حركة اوتوماتيكي مميز بتسع سرعات و الذي يكون بسعة 2.4 لتر و هي قوة المحرك الموجودة في سيارة التريلهاوك .

محرك جيب رينجيد صقر الصحراء 2017

إن محرك التايغر شارك” بقوة 180حصان ” ب 4 اسطوانات و سعة 2.4 لتر يتميز بفعالية عالية في استهلاك الوقود تصل إلى 29 غالون في الميل على الطرقات السريعة ، يقوم بحرق الوقود بشكل نظيف و يساعد على تخفيف الانبعاثات و تأمين قيادة مرنة و هادئة و لكنها سيارة غير اقتصادية .

سيارة الريجيند قادرة على التنقل في مختلف التضاريس و مختلف الفصول فمهما كانت الطرق صخرية او رملية أو مهما كان الفصل ربيعي أو شتوي أو خريفي فإن سيارة الريجيند تتميز بقدرتها على الجمع بين جميع هذه الخصائص و قدرتها على التحكم في حركة هيكلها مهما كانت الطرق و الظروف ، حيث تمنحك القدرة على التبديل السريع بين أنطمة الحركة مما تخولك التحويل من نظام إلى نظام دون أن تشعر بالارتباك أو قد تضعها على المحرك الذاتي الذي يجعلها تختار ما يناسب الطريق الذي تسير عليه .

ميزة الطرق الوعرة في جيب رينجيد صقر الصحراء 2017

ليس فقط السير على طرق سهلة أو أراضي منبسطة ، انما الريجيند تملك القدرة على التنقل في المناطق الوعرة لما تحويه من نظام دفع رباعي يمكنها من التسلق على التلال و التحكم بالمسير على الطرق الوعرة ، هذه الجيب الصغيرة تستطيع بنظام التنبيه من الاصطدام الامامي أن تسيرفي التضاريس الوعرة ، حيث بامكانها أن تذهب الى مناطق مختلفة التضاريس و تترك السيارات المنافسة تستصعب التسلق و الصعود في مثل هذه المناطق.

لا يوجد مناطق صحراوية كثيرة في منطقة ميشغان و لكن هناك الكثير من الطرق الحصوية و الغير معبدة و طرق غابات تحدت سيارة الريجيند على تخطيها و أثبتت الريجيند أنها تستطيع تخطيها . لم يتم اختبار قدرتها على التزلق بعد ولكننا معجبين جدا بقدرتها على تخطي الطرق الوعرة و المتعرجة و الغير معبدة و الطرقالمعمورة بالمياه .

هناك فئات من الشاحنات تتميز بقدرتها على التفوق على الريجيند في الطرق المعبدة و بأسعار أقل، ولكن التفوق الحقيقي يكون في القدرة على تخطي الطرق الوعرة، ان رينجيد هي مثال عن سيارات المتعددة الاستخدام .



الأنطمة في جيب رينجيد صقر الصحراء 2017

نظام الدفع الرباعي

نظام الدفع الثنائي

نظام التحكم بالتشبث سيليك تيرين

نظام التنبيه من الاصطدام الامامي

نظام التنبيه من الابتعاد عن المسار

نظام مراقبة النقطة العمياء

نظام اليوكونيكت : الذي يوفر للسائقين الراحة في التعامل مع هواتفهم النقالة بمجرد دمجه مع شاشة العرض و امكانية التحكم في الاوامر الصوتية دون تشتيت الانتباه عن الطريق .

نظام التوجيه السريع و نظام الاخماد المدمج KONI  و الذي يعزز الأداء العالي للريجيند و يكسبها القدرة على التحكم في حركة العجلات .

هذه أبرز المعلومات عن جيب ريجيند “صقر الصحراء ” المتميزة بأدائها و قدراتها الهائلة .

إعداد: فريق مجلة الكراج للسيارات

اذا أعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع أصدقاءك من خلال أزرار مواقع التواصل الاجتماعي في الأسفل