سيارة سوبارو BRZ ts – 2018

سيارة سوبارو BRZ ts – 2018

سيارة سوبارو BRZ ts – 2018

يقتصر انتاج سوبارو على اصدار 500 نسخة لعام 2018 (تم ضبطها من قبل STI)، وهي النسخة القياسية الجديدة من سيارة رياضية كوبية ذات دفع رباعي خلفي، هذا العرض من BRZ يوفر تحكم أكبر مع الحفاظ على التوازن بين مواصفات السيارة.

إيجابيات وسلبيات سيارة سوبارو BRZ ts – 2018

الإيجابيات: تتميز بإطارات ذات نتوءات بارزة مما يجعل ثمة التشبث عندها أكبر، نظام التعليق أكثر استجابة، نظام توجيه قوي.

السلبيات: قوتها لا تزال منخفضة، اصدار فقط 500 نسخة منها.




وصف مهندسو سوبارو و STI هدفهم من إعادة نمذجة BRZ “بـأنها السهل الممتنع، حيث من الصعب تحقيق هذه المهمة في سيارة مذهلة ومميزة بدقتها وتوازنها، ولتحقيق هدفها قامت سوبارو بتصنيع الهيكل، وقد تم ضبط مخمدات Sachs في سيارة BRZ، لتعمل مع عجلات STI 18 انش، واطارات 215/40R-18 من نوع Michelin Pilot Sport والمتوزعة على الإطارات الأربع.

مكابح من نوع Brembo تم اضافتها أيضا الى BRZ، لتكون أقراص 12.8 انش في الامام، 12.4 انش في الخلف، واقترنت مع نوابض STI بنسبة 15% صلابة في الامام، و3% صلابة في الخلف، بالإضافة الى وجود دعامة تثبيت مرنة، وقاعدة تثبيت مرنة سفلية.

سيارة سوبارو BRZ ts – 2018

سيارة سوبارو BRZ ts – 2018

تم إزالة الأضواء الضبابية المتوضعة على المصدات الامامية، ووضع مكانها مآخذ مظهرها أكثر قوة، ومشتت “Splitter” أمامي من STI، وهو يبدو جيدا كفاية لأنه يتيح للهواء السريع المرور أسفل السيارة لتشكيل ضغط منخفض أسفل السيارة، مما يزيد من ثبات السيارة، مع وجود شريط أحمر على الشبك الامامي.

تم تصميم السيارة ببروز للجانبين مع مرايا سوداء من STI، والتغيير الأكثر وضوحا هو الجناح الخلفي المصنوع من ألياف الكربون، وهو قابل للتعديل لضبط القوة السفلية الخلفية لقيادة المسار، ويقول صاحب شركة سوبارو عن وجود شريط أحمر آخر موجود على المصد الخلفي، مع تنانير حماية سفلية Lower Skirts على جانبي الضوء الخلفي، إضافة الى ادخال اللون الأحمر الى التصميم الداخلي، بما في ذلك مساند المقاعد، ألواح الأبواب، واحزمة الأمان.

التعديلات البصرية التي أجريت عل السيارة يجعل السيارة تبدو أكثر انخفاضا، في حين ان العجلات والاطارات الضحمة، يجعلها تبدو مرتفعة قليلا.

قيادة سيارة سوبارو BRZ ts – 2018

سيارة سوبارو BRZ ts – 2018

سيارة سوبارو BRZ ts – 2018

كل عناصر هذه السيارة رائعة، بما فيها نظام التوجيه، حيث ان ردود الفعل واضحة في BRZ وذلك بفضل المطاط الجيد وقوة الهيكل، ان جسر السيارة الأمامي يحد من التأخير بين المدخلات واستجابة الشاسيه.

هذه الإطارات من Michelin Pilot Sport حلت محل الإطارات الضعيفة، مما جعل الفرق في التحكم بالقيادة امر مذهل، وان زيادة احتكاك السيارة تعني أنك لن تستطيع المضي أكثر وزيادة التسارع، وقد اخذ بعض الجهد لتوفير صمام خانق سريع الاستجابة الذي يحقق التوازن نتيجة الضغط المستمر على دواسة الوقود، الآن عليك ان تأخذ نفسا لتضغط على الفرامل في الوقت المناسب لتوقف السيارة، وهو مستوى تحكم رائع جدا، الا ان الطريقة مختلفة، حيث يمكنك التحكم في القيادة اثناء الالتفاف بسرعة كبيرة.

قوة سيارة سوبارو BRZ ts – 2018

سيارة سوبارو BRZ ts – 2018

سيارة سوبارو BRZ ts – 2018

ان المحرك بقوة 205 حصان وسعة 2لتر، وذروة قوة المحرك 7000دورة في الدقيقة، وعزم دوران 156 رطل في القدم لا يمنحك أكثر من 6400 دورة في الدقيقة، وتم تزويدها بمسرع حساس لإيصالك لأقصى سرعة ممكنة وتوفير تحكم رائع.



سعر سيارة سوبارو BRZ ts – 2018

سعر السيارة بحسب السعر المقترح من المصنع $41,894 وعليك أن تقرر بنفسك إن كان عدم تغيير محرك BRZ سيقلل من قيمتها، رغم كل الإيجابيات التي تتضمنها، بما في ذلك تحقيق التوازن، والتحكم الجيد في القيادة، وتصميمها الداخلي الأكثر من رائع.

إعداد: فريق مجلة الكراج للسيارات.

اذا أعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع أصدقاءك من خلال أزرار مواقع التواصل الاجتماعي في الأسفل